عاجل

مشروع مسابقة أهداف التنمية المستدامة للتصوير الضوئي يفوز بجائزة مرموقة من "الأفكار البريطانية"

الظفرة

الدار – وام/

حصل مشروع مسابقة التصوير الضوئي لأهداف التنمية المستدامة الذي سبق وأن أطلقته الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة وبالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي على جائزة عالمية مرموقة من جمعية الأفكار البريطانية "IDEAS UK" عن فئة الابتكار ما يعكس التقدير الدولي اِلتزام الأمانة العامة الواضح بتطبيق أحدث وسائل وأدوات الإبداع والابتكار والتي أصبحت أسلوب عمل لديها لنشر الوعي تجاه أهداف التنمية المستدامة في الدولة.

وقالت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي رئيسة اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة..

" منذ انطلاقنا في مسيرة أهداف التنمية المستدامة ونحن في اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات العربية المتحدة على قناعة تامة بأن الجهود لتحقيق الأهداف ليست حصراً على المسؤولين أو الخبراء في الحكومات أو الشركات الخاصة فقط بل أيضا يمكننا تحقيق الأهداف العالمية من خلال مساهمات الناس وتعبيرهم المختلف والمتفرد عن طريق استخدام الفن أو الموسيقى أو التصوير الضوئي".

وأضافت " ولهذا نعتز بهذا التكريم المتمثل في فوز مشروع مسابقة التصوير الضوئي بهذه الجائز العالمية المرموقة عن مسابقة لا تعرف السياسة بل هدفها نشر التوعية حول العالم بأهداف التنمية المستدامة عبر استخدام عدسات المصورين بدون أي تمييز مؤكدين في دولة الإمارات على أهمية الشراكات والتعايش وتعزيز روح التسامح والإخاء والسلام بين الشعوب المختلفة".

من جانبه عبر علي خليفة بن ثالث الأمين العام لجائزة جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي عن سعادته بفوز مسابقة التصوير الخاصة بأهداف التنمية المستدامة والتي تمَّ تنظيمها بالشراكة مع اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة بجائزة فئة "الابتكار" ضمن جوائز جمعية الأفكار البريطانية لعام 2020 .

وقال إن هذا الفوز يعزز من قيمة الفكرة وعبقرية تنفيذها وهذا ليس مستغربا في منطقتنا فنحن بدعم وتوجيه مستمرين من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المكتب التنفيذي لإمارة دبي في المرحلة الحالية تحت مظلة فكرية مفادها "تواصل العقول وصنع المستقبل" تحضيراً للحدث العالمي العام القادم "إكسبو2020" لنقدم دبي ودولة الإمارات كنموذج رائد لمستقبل الحياة على الكوكب.

وشكر القائمين على جائزة جمعية الأفكار البريطانية "IDEAS UK" على تقديرهم مثمنا دور الصورة في ربط الأفكار وتطويرها وتواصل العقول المفضي لإنجازات تجعل حياة البشر أفضل وأسهل وتساهم بفعالية في تخفيف وطأة التحديات وتصميم الحلول المبتكرة ومشاركة التجارب الإيجابية بين شعوب العالم.

من جانبه قال مالك المدني ممثل المركز الإتحادي للتنافسية والإحصاء في اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة..

" يسرني أن أرى اليوم هذا التقدير العالمي للمشاريع المبتكرة بين اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة وجائزة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي وكيف تمكنا كفريق عمل واحد من تأكيد دور دولة الإمارات وريادتها كمساهم عالمي ملتزم بتنفيذ ونشر الوعي بهذه الأهداف ليس على الصعيد المحلي فقط بل أيضاً عالمياً. فأهداف التنمية المستدامة هي خارطة طريق لعالم مزدهر يحتضن الجميع".

وقالت زينه كوكس مديرة العمليات في جمعية الأفكار البريطانية أنه على مدى أكثر من 30 عاما اعترفت مؤسسة الأفكار البريطانية IDEAS U بأفضل الأفكار المميزة من القطاعين الحكومي والخاص من خلال مسابقة فكرة العام حيث أظهرنا مرارا وتكرارا كيف يمكن للإبتكار في مكان العمل أن يعود بفوائد كبيرة على الموظفين والعملاء والمؤسسات.

وعبرت عن سعادتها بمشاركة مشروع مسابقة التصوير الضوئي لأهداف التنمية المستدامة والذي تقدمت به اللجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة في دولة الإمارات لمسابقة هذا العام وتكريم فكرتهم المتميزة لتسليط الضوء على أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة وحصدها جائزة الابتكار لعام 2020 من جمعية الأفكار البريطانية.

وكانت الأمانة العامة للجنة الوطنية لأهداف التنمية المستدامة أطلقت أواخر شهر مايو 2019 وبالتعاون مع جائزة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الدولية للتصوير الضوئي جائزة أهداف التنمية المستدامة للتصوير الضوئي والتي استمرت لغاية 31 يوليو 2019 وأعلنت نتائجها في أكتوبر 2019 بهدف نشر الوعي بأهداف التنمية المستدامة على المستوى العالمي من خلال جائزة تصوير مبتكرة تركز على عرض التحديات والحلول التي يواجهها عالمنا اليوم في مجال أهداف التنمية المستدامة عن طريق الصور المعبرّة والتي ترتبط مباشرة بالأهداف.

وتركزت محاور الجائزة الخمسة حول الإنسان والكوكب والإزدهار والسلام الشراكات وبلغ عدد الصور التي شاركت في الجائزة 7040 صورة من خلال 4105 مشاركة وصلت من 130 بلدا حول العالم.

يذكر أن جمعية الأفكار البريطانية هي مؤسسة عالمية مستقلة غير ربحية تم تأسيسها في العام 1987 بهدف دعم برامج دمج الموظفين والاستفادة من مهاراتهم وتفكيرهم الإبداعي في تطوير المؤسسات والمجتمعات.