عاجل

منصة "الثقافة للجميع للفنانين" لعرض المواهب بالدولة

الظفرة

الدار – وام/

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي منصة "الثقافة للجميع للفنانين" بهدف تسليط الضوء على المبدعين في الدولة وفي إطار مبادرة "الثقافة للجميع" التي حققت نجاحاً كبيراً في تعزيز المشهد الثقافي والإبداعي على المستوى المحلي منذ إطلاقها العام الماضي.

تقدم المنصة دليلًا تعريفيًا للفنانين في دولة الإمارات يمكّنهم من توطيد أواصر التعاون فيما بينهم والتفاعل مع المبدعين والمؤسسات الفنية في مختلف أنحاء العالم..

وتم إطلاقها على الموقع الإلكتروني "الثقافة للجميع" ليوفر رؤية شاملة لإبداعات مجموعة متنوعة من الفنانين في الدولة .

ويتمكن زوار منصة "الثقافة للجميع للفنانين" من الاطلاع على السير الذاتية والصور الشخصية للفنانين وصور لأعمالهم بتفاصيلها وأخبار حول أحدث مشاركاتهم في البرامج الإبداعية والثقافية، بالإضافة إلى روابط لصفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وبيانات الاتصال بهم، لتعزيز العلاقات بين الفنانين والجمهور.

ويجرى تحديث محتوى منصة "الثقافة للجميع للفنانين" بشكل دوري، ويمكن لجميع الفنانين والمبدعين في الدولة متابعتها عبر تقديم طلب الانضمام إليها ، ومن ثم سيتم مراجعة البيانات والمحتوى عبر لجنة من الخبراء التي ستحدد المؤهلين لعرض بياناتهم وإبداعاتهم على المنصة.

وساعدت مبادرة "الثقافة للجميع" منذ إطلاقها في أبريل من عام 2020 الكثير من المراكز الثقافية والمتاحف والمجتمعات الإبداعية والمبادرات في إمارة أبوظبي على الوصول إلى جمهورها من خلال تحويل العروض الفعلية إلى عروض افتراضية، مما قدم للجمهور المزيد من فرص التعلم واكتشاف ساحات الإبداع والثقافة والاستمتاع بإنتاجاتها عبر الإنترنت، من خلال محتوى تم إنشاؤه خصيصًا لتعزيز تفاعل الجمهور، وقد حظى المحتوى الرقمي بترحيب واسع من طرف الجمهور عبر قنوات التواصل الاجتماعي، حيث تفاعل مع الفعاليات الثقافية الافتراضية لدائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي حتى الآن أكثر من 6 ملايين زائر عبر مبادرة "الثقافة للجميع".

الجدير بالذكر أن مبادرة "الثقافة للجميع" تنسجم مع "استراتيجية أبوظبي الثقافية" الممتدة لخمس سنوات والتي تهدف إلى ترسيخ مكانة الإمارة كمركز رائد للثقافة والإبداع، وذلك من خلال توجيه المزيد من التركيز نحو بناء قدرات وإمكانات أعضاء مجتمع قطاع الصناعات الإبداعية، بما يحقق الأهداف التنموية لهذا القطاع ويعزز فرص الارتقاء بالبنية التحتية للمنظومة الثقافية في الإمارة.

وأعلنت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مؤخرا عن المجالات الرئيسية لتطبيق استراتيجية الصناعات الإبداعية والثقافية في أبوظبي والتي تسعى من خلالها إلى إنشاء منظومة موحدة تضمن تحقيق المزيد من النمو، وإيجاد بيئة تعاونية تتمحور حول الابتكار.

وتعد أبوظبي اليوم منصة جاذبة للمبدعين المحترفين حيث تتوفر لهم فرص مهنية مستدامة في قطاع الصناعات الثقافية والإبداعية الذي نجح حتى اليوم في اجتذاب أكثر من 20 ألفًا من المبدعين الذين يعملون حاليًا في وظائف مستقرة في هذا القطاع.

وبهدف تعزيز أوجه التعاون وتسريع النمو داخل القطاع، تم تفعيل العديد من البرامج المحفزة للشباب والتي توفر لهم فرص التعليم والتدريب لتوسيع نطاق قدرات وإمكانات المواهب الإبداعية ودعم رواد الأعمال الباحثين عن فرص لإطلاق أعمالهم التجارية في هذا القطاع ضمن بيئة ترحب بالشركات الناشئة.