عاجل

/بيغ زيرو/ مجسمات في أنحاء أبوظبي لجمع عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة

الظفرة

الظفرة -وام/

أعلنت هيئة البيئة - أبوظبي توفير مجموعة من المجسمات على شكل رقم صفر كبير "بيغ زيرو" في جميع أنحاء أبوظبي و التي ستكون بمثابة نقاط مخصصة للجمهور لوضع عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة ليتم إعادة تدويرها.

وسيتم وضع المجسمات في مواقع رئيسية في مختلف أنحاء الإمارة بما في ذلك مراكز التسوق والحدائق ومواقع الفعاليات الرئيسية في أبوظبي والعين ومنطقة الظفرة التي ستقام في الإمارة خلال المرحلة القادمة.

تعتبر مجسمات "بيغ زيرو" جزءا من حملة الهيئة "معا نحو الصفر" و التي تسعى من خلالها إلى تحقيق هدفها الطموح بالوصول إلى صفر نفايات من المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة وصفر انبعاثات كربونية دون ترك أي أثر يذكر على التنوع البيولوجي وستكون هذه المجسمات متحركة ليسهل نقلها إلى مواقع مختلفة لضمان تغطية إمارة أبوظبي بالكامل.

واستضافت مجموعة أدنيك أول ثلاثة مجسمات لـ "بيغ زيرو" في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي يقام في الفترة من 26 سبتمبر الجاري إلى 2 أكتوبر المقبل .

و يركز جناح الهيئة المشارك بالمعرض على أهداف حملة معا نحو الصفر ودور أفراد المجتمع في دعم الجهود التي تبذلها الهيئة للحد من استهلاك المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة.

و قال أحمد باهارون المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة - أبوظبي: " من خلال "حملة معا الصفر" نحن نسعى لزيادة الوعي البيئي وتحفيز جميع سكان أبوظبي لينضموا إلينا في تحقيق هدفنا في الوصول إلى الصفر في استهلاك المواد البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة.. و لدعم هذا الهدف وسنوفر مجسمات الـ "بيغ زيرو" التي سيتمكن الجمهور من الوصول إليها في المواقع الرئيسية في مختلف أنحاء أبوظبي حيث يمكنهم وضع عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة ليتم إعادة تدويرها و وقعنا اتفاقية مع شركة متخصصة ستكون مسؤولة عن إعادة تدوير عبوات المياه البلاستيكية المستخدمة لمرة واحدة".