عاجل

دائرة الصحة – أبوظبي و"القابضة" (ADQ) توحدان الجهود لتعزيز علوم الحياة والبحوث في أبوظبي

الظفرة

الظفرة – وام/

وقعت دائرة الصحة – أبوظبي، خلال مشاركتها في جيتكس جلوبال 2022، مذكرة تفاهم مع "القابضة" (ADQ)، الشركة الاستثمارية القابضة في إمارة أبوظبي، بهدف تعزيز الجهود لدعم رؤية أبوظبي لتصبح مركزاً عالمياً رائداً في مجالات الابحاث والابتكار في الرعاية الصحية وعلوم الحياة. وقع المذكرة بحضور معالي عبدالله بن محمد آل حامد، رئيس دائرة الصحة – أبوظبي، سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة – أبوظبي، وفهد القاسم، المدير التنفيذي للرعاية الصحية وعلوم الحياة في "القابضة" (ADQ).

وتتضمن مذكرة التفاهم تشكيل لجنة توجيهية لإدارة ومراقبة جميع المشاريع التي ستثمر عن هذا التعاون في مجالات البحث السريري وتطوير الأدلة العلمية استناداً إلى إمكانات الطرفين بهدف تحقيق التكامل ما بين البحث والابتكار، حيث ستعمل اللجنة على إدارة شؤون هذا التعاون ورسم خارطة الطريق لمسار العمل بقيادة ممثلين من كلا الطرفين لتوجيه مسارات العمل الفردية بطريقة فعالة .

وتعمل دائرة الصحة – أبوظبي و"القابضة" (ADQ) على تعزيز التعاون بين الشركات الناشئة في دولة الإمارات للمساهمة في بناء اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة في أبوظبي. 

و قال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، إنه تماشياً مع توجيهات ودعم القيادة الرشيدة لمواصلة الارتقاء بمنظومة الرعاية الصحية في أبوظبي، يأتي التعاون مع "القابضة" (ADQ) ليعكس جهود الإمارة المتواصلة والرامية إلى ترسيخ مكانتها كوجهة رائدة في علوم الحياة وحاضنة للابتكار. 

وأضاف “نتطلع من خلال هذه الاتفاقية إلى العمل جنباً إلى جنب مع شركائنا لتعزيز القدرات البحثية والارتقاء باستدامة ومرونة القطاع الصحي بما ينعكس إيجاباً على جودة الخدمات الصحية المقدمة للمجتمع في أبوظبي”.

من جهته قال فهد القاسم، المدير التنفيذي للرعاية الصحية وعلوم الحياة في "القابضة" (ADQ) إن التعاون مع دائرة الصحة أبوظبي يأتي في إطار مساعي "القابضة" (ADQ) للإسهام في النهوض بقطاع الرعاية الصحية في الدولة ودعم الجهود الحكومية في إمارة أبوظبي لبناء اقتصاد تنافسي مستدام قائم على المعرفة، مؤكداً أن بناء ركيزة قوية للبحث والتطوير في هذا القطاع سينعكس بشكل إيجابي على مستوى الخدمات الصحية وسيزيد من جاذبيته الاستثمارية أمام الشركات الكبيرة أو الناشئة على حد سواء.