عاجل

"بروج" للبتروكيماويات وأدنوك للإمداد والخدمات تدشنان "بوابة بروج العالمية"

الظفرة

الظفرة – وام/

أعلنت شركة بروج بي ال سي ("بروج" أو "الشركة") (المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز BOROUGE ورمز التعريف الدولي AEE01072B225) إحدى شركات البتروكيماويات الرائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة، وشركة أدنوك للإمداد والخدمات، أكبر شركة شحن وخدمات لوجستية متكاملة في المنطقة، عن تدشين بوابة بروج العالمية في ميناء خليفة. 

و سيتم امتلاك وإدارة المنشأة الجديدة من قبل شركة أدنوك للإمداد والخدمات لتسهيل عمليات تصدير حلول بروج من البوليمرات التي "صنعت في الإمارات"، إلى الأسواق العالمية.

تتركز عمليات بوابة بروج العالمية في مستودع ضخم يعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط.. وتلعب هذه المنشأة دوراً حيوياً في تمكين بروج من تحسين كفاءاتها التشغيلية من خلال مركزية وتكاملية عملياتها اللوجستية. 

و يعتبر المستودع الجديد جزءًا من الاتفاقية الموقعة بين بروج وأدنوك للإمداد والخدمات والتي تمتد لـ 25 عاماً وتشمل كافة عمليات النقل والمناولة لمنتجات بروج في ميناء خليفة وتجهيزها للتصدير.

و قال هزيم سلطان السويدي، الرئيس التنفيذي لبروج: "تواصل بروج عقد شراكات استراتيجية طويلة الأجل تعزز من مكانتنا كشركة رائدة في توفير حلول البولي أوليفينات المبتكرة والمتنوعة.. ويعتبر تدشين "بوابة بروج العالمية" إنجازاً مهماً وعلامة فارقة في مسيرتنا التنموية لأنه يمكننا من تعزيز سلاسل الإمداد العالمية لدينا ومواصلة الاستفادة من الطلب المتزايد على حلول "بروج" المبتكرة .. و ستساهم هذه المنشآت ذات المقاييس العالمية في تعزيز كفاءاتنا التشغيلية وقدراتنا التنافسية من حيث التكلفة".

و يساهم المستودع الجديد، الذي تعادل مساحته الإجمالية مساحة أكثر من 40 ملعباً لكرة القدم، في تمكين بروج من تخزين 180,000 طن من البولي أوليفينات يومياً، وبإنتاجية سنوية تبلغ 2.5 مليون طن.

من جهته قال القبطان عبد الكريم المصعبي، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للإمداد والخدمات: "توفر شركة أدنوك للإمداد والخدمات مجموعة من الخدمات المتكاملة لعملائنا، مما يعزز مكانتنا كمنصة لوجستية لمجموعة أدنوك تعمل بكفاءة وفاعلية.. لقد حققت أدنوك للإمداد والخدمات بدعم من شركة بروج سجلاً حافلاً في توفير جميع الخدمات المتعاقد عليها.. لقد قمنا باستثمارات كبيرة لتطوير بوابة بروج العالمية والتي ستغطي جميع متطلبات بروج اللوجستية الرئيسية من مواقع الإنتاج إلى خدمات سفن النقل إلى المراكز اللوجستية في الموانئ".

و قد شهدت بروج نمواً في طاقتها الإنتاجية استجابة لزيادة الطلب العالمي على حلول البولي أوليفينات المتنوعة والأكثر استدامة التي تخدم عدة قطاعات صناعية مثل البنية التحتية والطاقة والزراعة والرعاية الصحية والسيارات والتغليف المطور. 

وفي عام 2021، أعلن المساهمون في أغلبية الأسهم في بروج عن عزمهما التوسع في مجمع بروج الصناعي في الرويس ليصبح واحداً من أكبر المجمعات المتكاملة لإنتاج البولي أوليفينات في العالم بحلول عام 2025 وزيادة طاقته الإنتاجية بمعدل 14 ضعفاً. 

وفي الربع الأول من 2022، بدأت بروج بنجاح تشغيل وحدتها الخامسة الجديدة لإنتاج البولي بروبيلين في مدينة الرويس الصناعية لتسهم في رفع الطاقة الإنتاجية للشركة من البولي بروبيلين لأكثر من 25%.

جدير بالذكر أن شركة أدنوك للإمداد والخدمات في خضم مشروع توسعي إستراتيجي لتوفير خدمات أوسع لعملائها في الوقت الذي تواصل فيه دعم وتعزيز الطاقة الإنتاجية لشركة أدنوك في مجال الاستكشاف والتطوير والإنتاج وتوسيع عملياتها في مجال التكرير والبتروكيماويات والعمليات الصناعية.