عاجل

"فن أبوظبي" يفتح أبوابه للجمهور 16 نوفمبر

الظفرة

الظفرة – وام/

تحت رعاية سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد ال نهيان ، عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي.. تنطلق فعاليات النسخة الرابعة عشرة من معرض فن أبوظبي في منارة السعديات يوم 16 نوفمبر الحالي.

ويستقبل المعرض زواره يومياً مجاناً من الساعة 2 ظهراً وحتى 9 مساءً في الفترة من 17-20 نوفمبر، ويتخلله برنامج حافل بالفعاليات الثقافية والتجارب الإبداعية.

ويشهد معرض فن أبوظبي، الذي تنظمّه دائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، المشاركة الأكبر والأكثر تنوعاً في تاريخه بحضور 80 صالة عرض من 28 دولة، والتي ستعرض ما يزيد عن 900 عمل من قبل 300 فنان من جميع أنحاء العالم، ليكون الزوّار على موعد مع تجربة استثنائية من العروض الفنية والإبداعية عبر مختلف الأجنحة وقاعات العرض.

وينضم إلى معرض فن أبوظبي في نسخته هذا العام أكثر من 33 صالة عرض جديدة، قادمة من كولومبيا وفرنسا وتونس وإيطاليا ونيجيريا وكوريا الجنوبية والمغرب وتركيا إضافة إلى الإمارات ، وغيرها من الدول الأخرى، وسيقدم برنامجاً زاخراً بالفعاليات وسلسلة واسعة من العروض والتجارب الفنية.

ويرحب معرض فن أبوظبي هذا العام بكل من المؤرخة الفنية وأستاذة الفلسفة رشيدة التريكي، ومديرة صالات العرض جايد يشيم تورانلي، والصحفية الفنية ريكاردا ماندريني، حيث قمن بمهام التقييم الفني والتنسيق بين صالات العرض المشاركة في هذه النسخة، في حين تولّى الكاتب والقيّم الفنّي والمؤرخ الثقافي الدكتور عمر خليف الإشراف على معرض "حياتي في الميتافيرس" المُقام ضمن معرض "بوابة".

ويعرض برنامج "تكليف الفنانين في المواقع الثقافية" أعمالاً جديدةً من تصميم الفنانين المبدعين عبدالله السعدي ومارينيلا ساناتور وشيلبا غوبتا وكونراد شوكروس. وفي إطار برنامج "آفاق: الفنانون الناشئون" المُقام على مدار العام، سيصمم ثلاثة فنانين ناشئين وهم مجد علوش وسارة المهيري ومحمد خالدأعمالاً فنيةً جديدةً لتقديمها في معرض فن أبوظبي.

ويستضيف معرض فن أبوظبي هذا العام برنامج "كوك بوك أبوظبي"، وهو سلسلة من التجارب الاستثنائية التي تجمع بين الطهي والفنون بمشاركة كوكبة من الطهاة العالميين مثل الشيف كاسبر كوردال وماكسوت أسكار وإيفان بريم وسحر برهام العوضي، مع كل من الفنانين كايك تِزي وغرِتا ألفارو وهشام برادة وإميكا أوغبا.

للتسجيل وللحصول على التذاكر، يُرجى زيارة الموقع الإلكتروني abudhabiart.ae.