4170

الظفرة وام/تنطلق فعاليات مهرجان الشيخ زايد بعد استكمال الاستعدادات لاستقبال الزوار من شتى أنحاء العالم بعروض

الظفرة,الإمارات,أبوظبي

عاجل
الأربعاء 7 ديسمبر 2022 - 11:02

ساهم معنا

دعماً لهذا المشروع الوطني

مهرجان الشيخ زايد ينطلق اليوم

الظفرة – وام/

تنطلق فعاليات مهرجان الشيخ زايد بعد استكمال الاستعدادات لاستقبال الزوار من شتى أنحاء العالم بعروض مُبهرة ومتنوعة لطائرات الدرونز ومجموعة من الألعاب النارية وذلك احتفالاً بالنسخة الجديدة من الحدث الذي يستمر حتى 18 مارس المقبل بمنطقة الوثبة في أبوظبي.

وأكدت اللجنة العليا للمهرجان سعيها من خلال العروض المتنوعة التي تناسب زوار المهرجان لتقديم مجموعة من الفعاليات الممتعة والمميزة الجديدة بما يتماشى مع أهمية المهرجان ملتقى للحضارات والثقافات إضافة إلى كونه المكان الأمثل للترفيه سواء من خلال عروض طائرات الدرونز التي ستقدم عرضاً مرئياً تحت شعار "حياكم" وكذلك الألعاب النارية و غيرها من الفعاليات المميزة.

و تشمل فعاليات اليوم الأول لمهرجان الشيخ زايد عدداً كبيراً من الفعاليات الترفيهية والتفاعلية الشيقة والحصرية التي تدخل البهجة على الزوار، إضافة إلى عروض الموسيقى التراثية العسكرية التي تتضمن عروضاً مميزة في مختلف أنحاء المهرجان، إلى جانب العديد من المسابقات التراثية والفلكلورية والفعاليات الرياضية الترفيهية المليئة بالحماس.

وبانطلاقته غداً الجمعة فإن زوار المهرجان سيكونون على موعد مع مشاهدة عروض حية مثل نافورة الإمارات، عروض الليزر، عروض الدرونز، عروض الألعاب النارية، وفعاليات الوثبة كاستم شو، وحديقة الأضواء والزهور.

و سيتمكن الزوار من مشاهدة فعاليات مدينة الألعاب الترفيهية، بيت الرعب، عروض مسارح أجنحة الدول المشاركة والعروض الفلكلورية، منطقة الفنون، مسابقات كو كارتينج، مدينة الأطفال، منطقة سيلفي ستريت، كريزي كار، ومتحف الحلويات.

وبشكل يومي سيكون أمام الضيوف خيارات عدة تشتمل على عروض ترفيهية تفاعلية، عروض أجنحة حضارة الإمارات، ركوب الخيل والهجن ومشاهدة مسرح الأطفال ويشتمل المهرجان على أكثر من 15 مسرحاً تعرض فعاليات ثقافية وترفيهية بشكل منتظم.

ويمنح المهرجان زواره آلاف الفرص للفوز بجوائز قيّمة، عبر الكثير من المُسابقات والسحوبات التراثية مثل سحوبات "مهرجان سباقات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان"، وسباق مهرجان الشيخ زايد للمحامل الشراعية 2022، وجائزة زايد الكبرى للهجن، ومُسابقات مهرجان الشيخ زايد للصيد بالصقور.

و يقام أيضاً "معرض السلوقي" الذي يعرّف الزوار بالتقاليد المتعلقة بالسلوقي العربي مثل الصيد والاهتمام بها وكيفية تدريبها، إضافة إلى مسابقات المأكولات الشعبية.

و بالنسبة لعشاق المطابخ العالمية فإن أكثر من 60 مطعما ستقدم أطباقها الشهية للجمهور والتي تعكس وصفات مختلفة حول العالم وتتوزع على مطاعم وعربات طعام ومطاعم الأجنحة وأكشاك ومطاعم منطقة الفنون و ستقدم تجربة طعام لا تنسى لجميع الزوار على اختلاف أذواقهم من خلال المطابخ المحلية والعالمية.

وتستقبل أجنحة الدول المشاركة في المهرجان من مختلف أنحاء العالم الزوار والتي يعكس كل منها جوانب مختلفة من ثقافتها كالتراث المعماري والأسواق والمنتجات .. كما تقدم عروضاً يومية متنوعة للفولكلور العالمي والأهازيج الشعبية على مختلف مسارح المهرجان التي تتوزع في أجنحة الحضارات العالمية في ظل إنضمام أجنحة جديدة هذا الموسم تمثل ثقافات عالمية متنوعة.

وتستعد أجنحة حضارة الإمارات لاستقبال زوارها من المواطنين والمقيمين والسياح القادمين من مختلف دول العالم والتي تستعرض العادات والتقاليد الأصيلة لشعب الإمارات ودور الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان "طيب الله ثراه" في بناء وتأسيس أمة ووطن وذلك عبر أجنحتها القرية التراثية، الحي الإماراتي، ذاكرة الوطن، جناح الإنسان والإمارات، جناح العادات والتقاليد، جناح الواحة الزراعية، معرض الخيول العربية الاصيلة، معرض الهجن ومعرض السلوقي.

تجدر الإشارة إلى أن مهرجان الشيخ زايد يستقبل الجمهور يومياً من الساعة الرابعة عصراً إلى الساعة 12 منتصف الليل على مدار أيام الأسبوع ابتداء من غداً 18 نوفمبر الجاري وحتى 18 مارس 2023 ويعد حدثاً ثقافياً جماهيرياً يستقطب سنويا آلاف العروض المحلية والعالمية والفلكلورية في جو عائلي متميز.