عاجل

فعاليات متنوعة تقدمها الجهات المشاركة في مهرجان السلع البحري

الظفرة

الظفرة – وام/

تقدم الجهات المشاركة في مهرجان السلع البحري بدورته الثانية، أنشطة وفعاليات ثقافية وترفيهية تجذب اهتمام زوار المهرجان من المواطنين والمقيمين وعائلاتهم والسياح الذين يقصدون منطقة الظفرة للاستمتاع بطبيعتها الخلابة وزيارة معالمها السياحية والترفيهية.

وتقام الأنشطة في أجنحة الجهات المشاركة من الساعة الرابعة عصراً ولغاية الساعة 10 مساءً في قلب السوق الشعبي بالمهرجان الذي يقام على شاطئ مدينة السلع تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، بتنظيم لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي.

وتنظم بلدية منطقة الظفرة فعاليات وأنشطة متنوعة خلال المهرجان لإسعاد المجتمع، تتضمن مسابقات ثقافية للجمهور وتقدم الجوائز للفائزين ، انطلاقاً من مسؤوليتها المجتمعية، بهدف تعزيز تكامل الأدوار مع الشركاء المحليين.

وتستعرض أكاديمية سيف بن زايد للعلوم الشرطية والأمنية أحدث التقنيات العالمية في عملية التدريب وتشمل تدريب الواقع الافتراضي باستخدام تقنيات الواقع الافتراضي وتقنيات المحاكاة وتقنيات الذكاء الاصطناعي بالإضافة للتدريب عن بعد باستخدام تقنيات الاتصال المرئي، وتنفيذ مسابقات للجمهور في أساليب الرماية التكتيكية الحركية في ميدان التدريب الأمني( البينتبول) و ميدان الرماية الافتراضي .

ويقدم نادي الظفرة للرماية تجربة لاكتساب مهارات الرماية و تصويب الأهداف في أجواء ترفيهية مميزة، وتعريف الجمهور بأساليب الرماية الصحيحة، إلى جانب الممارسة الحية للرماية بالبندقية والقوس والسهم.

وتتواصل مشاركة نادي تراث الإمارات في المهرجان من خلال الفعاليات الثقافية والتراثية التي يقدمها بشكل يومي للزوار، فضلاً عن معروضاته التراثية التي تسلط الضوء على التراث البحري لدولة الإمارات العربية بشكل خاص بالإضافة إلى تعريف الجمهور بمكونات التراث الإماراتي بشكل عام.

وتأتي مشاركة مركز أبوظبي لإدارة النفايات "تدوير" في المهرجان من حرصه الدائم على التواجد في الفعاليات ذات الرسائل التنويرية للمجتمع، إلى جانب الشراكة مع المؤسسات والهيئات الوطنية لدعم المهرجانات والفعاليات الرامية إلى ترسيخ قيم التراث الإماراتي وتوصيل رسائل العراقة إلى كافة فئات المجتمع.

وتهدف مشاركة هيئة الهلال الأحمر فرع الظفرة الى تعريف الزائرين للمهرجان وكافة فئات المجتمع بالجهود الإنسانية التي تبذلها الهيئة لتقديم يد العون والمساعدة للشرائح الأكثر حاجة للعون الإنساني وبرامجها على المستويين المحلي والدولي.