86 طالبة إماراتية في مدرسة 42 أبوظبي للبرمجة
الظفرة/
كشفت مدرسة 42 أبوظبي للبرمجة أن إجمالي عدد الطالبات الإماراتيات في المدرسة يبلغ 86 طالبة بنسبة 56.5 في المائة من مجموع الطلبة الإماراتيين.
وقالت إيمان المرزوقي، رئيس شؤون الطلبة والخدمات العامة بالإنابة في مدرسة 42 أبوظبي للبرمجة: "نحتفي بالمرأة الإماراتية التي سطرت بإنجازاتها الاستثنائية ومثابرتها المتواصلة قصة نجاح عنوانها التميز والريادة، لتساهم في رفعة الوطن ونهضته، لا سيما في قطاع التكنولوجيا والتحول الرقمي، وترسخ دورها في دفع عجلة التطور والازدهار وتسريع وتيرة التحول نحو اقتصاد المعرفة المستدام الذي تضعه الدولة في مقدمة أولوياتها".
وأوضحت أن قصة نجاح ابنة الإمارات وإنجازاتها البناءة ما كانت لتتحقق دون دعم قيادتنا الرشيدة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “أم الإمارات” رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، التي فتحت لها آفاقا واسعة وعملت على تمكينها في مختلف المجالات، لتسطر قصة نجاحها وتغدو أيقونة للتميز والازدهار".
وأضافت المرزوقي: "لدينا اليوم 86 طالبة إماراتية بنسبة 56.5% من مجموع الطلاب الإماراتيين في مدرسة 42 أبوظبي، ونواصل في 42 أبوظبي التزامنا بالعمل على توفير الفرص المتكافئة للنساء الإماراتيات لتعلم البرمجة واكتساب مهارات تقنية جديدة من شأنها تعزيز خبراتهم، وذلك عبر تقديم كافة الدعم لتمكين المرأة في القطاع الرقمي والتكنولوجي للمساهمة في دعم رؤية أبوظبي ومستهدفاتها الاستراتيجية لبناء جيل الكفاءات النسائية الإماراتية اللاتي يتمتعن بالمهارات الرقمية وروح التعاون التي من شأنها تمكينهن من مواكبة المستقبل بمختلف متطلباته وريادة المستقبل الرقمي للإمارة، وعليه فإننا نشجع جميع الإماراتيات ممن لديهن الشغف والتحدي للانضمام للمدرسة لخوض تجربة تعليمية استثنائية في عالم البرمجة".
وتجسد مدرسة البرمجة 42 أبوظبي، التي تأسست عام 2020، نوعاً جديداً من مدارس البرمجة الحديثة والمبتكرة، وتعدُّ إحدى مبادرات دائرة التعليم والمعرفة في أبوظبي، وبرنامج أبوظبي للمسرعات التنموية "غداً 21"، التي تهدف إلى دعم جهود التنمية المتواصلة في أبوظبي عبر توظيف استثمارات متعددة الجوانب لتطوير الأعمال والابتكار والأفراد.