مشاركون فى معرض الصيد والفروسية بشيدون بما يشهده من تطور مستمر في كل دورة
الظفرة/
نجح معرض الصيد والفروسية الذي يترقبه عشاق الصيد والفروسية في مثل هذا الوقت من كل عام بزيادة عدد المشاركات محلية ودولية والالتقاء بالعارضين للحصول على مستلزمات وأدوات الصقارين التي تتوافر بكثرة وبجودة عالية خلال أيام المعرض.
وأكد عدد من المشاركين في فعاليات معرض الصيد والفروسية في تصريحات لوكالة أنباء الامارات " وام " على حرصهم على المشاركة في فعاليات المعرض سنويا لعرض أحدث إصداراتهم وكل ماهو جديد يلبي احتياجات قطاعات كبيرة من الجمهور مشيدين بما يشهده المعرض من تطور مستمر في كل دورة .
ومن أبرز الأركان التي تخصصت في بيع أدوات الصقارين شركة سنجار لمعدات الصيد والصقور وأدوات التخييم والرحلات التي تتخذ من دبي مقرا لها حيث أكد مخلد الصروح مسؤول في الشركة الحرص على المشاركة في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية منذ عام 2009 مشيرا إلى أن جناحهم يضم الكثير من المنتجات المتميزة والتي يقبل على شرائها المهتمون برياضة الصيد وتربية الصقور ومحبي التخييم والرحلات.
وأضاف أن الشركة تحرص في كل مشاركة لها في المعرض على طرح منتجات جديدة تلبي احتياجات الزوار من محبي الصيد والتخييم ومتابعة التطورات التي تطرأ على المعدات والتجهيزات المستخدمة مستعرضا عددا من أبرز المنتجات التي يعرضها الجناح ومنها طائرة "التامة" التي تقوم الشركة بتصنيعها حصريا وتستخدم في تدريب الصقور.
وأشارإلى أن الجناح يتضمن كذلك العديد من الأدوات والمعدات التي يقبل عليها رواد المعرض مثل السكاكين التي تستخدم في رحلات الصيد وتقوم الشركة بتصنيع أنواع مختلفة .
من جانبه أشاد عبد الناصر عاصي مدير شركة المقناص هايبر ماركت بتنظيم المعرض وما يشهده من تطور مستمر في كل دورة من دوراته ... مشيرا إلى أهمية توقيت إقامته المتميز والذي يأتي مع بداية موسم الصيد في المنطقة.
وقال إن معرض أبوظبي للصيد والفروسية يعتبر من اهم المعارض والأول من نوعه في قطاع الصيد والفروسية والرحلات لأنه يستقطب جمهورا عريض من مختلف دول العالم وليس فقط من الإمارات أو الخليج بالإضافة الى ما يتمتع به من تنوع شديد فيما يقدمه من معروضات ومنتجات وفعاليات .
من ناحيته قال حسين الشيخ المدير المسؤول في " صقور البادية لتجارة الحيوانات والطيور " إنّ الشركة حريصة على مشاركتها بفاعلية ضمن المعرض بعد الإقبال الجماهيري على شراء منتجاتها حين شاركت للمرة الأولى الدورة قبل الماضية، عقب عام من تأسيس الشركة في الإمارات حيث جرى تأسيسها قبل ثلاث سنوات ومنذ هذا التاريخ تحرص الشركة على تقديم أفضل ما لديها في مجال الصقور ومستلزماتها.
ولفت الشيخ إلى أنّ أبرز ما تطرحه الشركة على جمهور المعرض البراقع السبوق والقفازات وغيرها باعتبارها من أبرز الأدوات التي يحتاجها الصقارون في تربية وتدريب الصقور والبرقع مخصص لرأس الطير ويرتديه في كافة الأوقات بعيداً عن وقت ممارسة الصيد وهو مصنوع من جلد البقر الطبيعي بألوان وتصاميم مختلفة تلبي ذائقة الصقارين على اختلاف أعمارهم وخبراتهم
ويحتفي معرض الصيد والفروسية في نسخته الحالية أكثر من 200 نشاط وفعالية وورشة عمل لاكتشاف وتجربة أحدث الابتكارات والمنتجات في مجال الصيد والفروسية والمغامرات والطبيعة والتراث .
وتشهد الدورة الحالية حضور أكثر من 1220 عارضا وعلامة تجارية يُمثّلون 65 دولة، منهم 640 عارضاً محلياً ودولياً و580 علامة تجارية عالمية في 11 قطاعاً للمعرض، وذلك على مساحة إجمالية تصل إلى 65 ألف متر مربع.