"الطاقة والبنية التحتية" تواصل جهودها لمواءمة "دليل خدمات 2.0"
الظفرة/
أكدت وزارة الطاقة والبنية التحتية مواصلة مسيرة جهودها المتميزة لتصميم وتطوير خدماتها لتتماشى وتتواءم مع "دليل تطوير الخدمات الحكومية 2.0"، الذي يشكل نقلة نوعية في منهجيات تخطيط وتصميم وتطبيق وإطلاق الخدمات في حكومة الدولة، إذ تستهدف تسهيل رحلة المتعامل وتمكينه من تجربة خدمات مبسطة وفعالة وسريعة، من خلال تبني الوسائل والأدوات المبتكرة والتكنولوجيا والتقنيات الحديثة، وتحليل بيانات المتعاملين واستطلاع آرائهم.
تضمنت جهود الوزارة تطبيق التحسينات وتطوير 4 خدمات خلال 90 يوما ضمن الدورة الأولى من نموذج تطوير الخدمات “خدمات 2.0 ”حيث تم خلالها؛ تقليل عدد الحقول بنسبة 57%، والمستندات المطلوبة بنسبة 42%، والمدة الزمنية للتقديم على الخدمة بنسبة 83%، وخفض الوقت المستغرق لإنجاز المعاملة بنسبة 79%.
كما تم تغيير مسميات بعض الخدمات لتكون معروفة للمتعاملين، إضافة إلى تطوير الموقع الإلكتروني بحلته الجديدة كقناة خدمة تراعي المتعاملين كافة، إلى جانب تطوير بعض الخدمات لتكون فورية، وتفعيل وتحديث خاصية تتبع حالة الطلب.
وأكد سعادة المهندس فهد الحمادي الوكيل المساعد لقطاع الخدمات المساندة في وزارة الطاقة والبنية التحتية، أن اتخاذ الوزارة خطوات عملية بشأن تحسين وتطوير الخدمات هو خطوة طموحة نحو تعزيز كفاءة وفعالية الخدمات الحكومية، التي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في تقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين، عبر استخدام أحدث التقنيات وأفضل الممارسات العالمية، لافتاً إلى أن منظومة ومستهدفات العمل تتمثل في التركيز على ثلاثة محاور رئيسة هي: التحول الرقمي، وتحسين تجربة المستخدم، وتعزيز الكفاءة الإدارية.