عاجل

إطلاق مسابقة شعرية في "وصف الإبل" ضمن مهرجان الظفرة

الظفرة

الظفرة – وام/

أطلقت لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي مسابقة شعرية مميزة تحت عنوان "وصف الإبل" ضمن فعاليات الدورة الـ / 16 / من مهرجان الظفرة.

تهدف المسابقة إلى تعزيز الموروث في وصف جمال الإبل الأصيلة من المحليات والمجاهيم ، ودور الإبل التي تعد رمزاً رئيساً من رموز التراث في الدولة على وجه الخصوص، والمنطقة العربية بشكل عام.

وخصصت اللجنة المنظمة جوائز نقدية للفائزين بالمراكز الثلاث الأولى، إذ يحصل الفائز بالمركز الأول على 25 ألف درهم ، والمركز الثاني 15 ألف درهم، فيما يحصل صاحب المركز الثالث على 10 آلاف درهم.

وذكرت اللجنة أن باب التسجيل مفتوح لجميع الأعمار والجنسيات من الشعراء الراغبين بالمشاركة حتى 20 ديسمبر المقبل.

وأوضحت اللجنة المنظمة شروط التسجيل للراغبين بالمشاركة والتي تتمثل في إرسال القصيدة مطبوعة عبر البريد الإلكتروني ( [email protected])، حيث لا تُقبل القصائد المكتوبة بخط اليد، وتضمين الرسالة بيانات المشارك، وأن تكون القصيدة نبطية عمودية وحرة الوزن والقافية، وأن لا تقل القصيدة عن 8 أبيات ولا تزيد عن 12 بيتا.

ويتضمن محتوى القصيدة وصف المطية “سواءً محلية أو مجهم” وجمالها ودورها في الماضي ووجوب الاهتمام بها في الحاضر، مع مراعاة الجوانب الفنية والأدبية للقصيدة، وأن لا يخرج المشارك عن النص المطلوب منه، وأن لا يتطرق المشارك لذكر أسماء مطايا "منقيات" أو أشخاص في القصيدة.